Куда поехать отдыхать - 'chinainfoguide.info'

حائط المبكى في القدس -
- التاريخ والوصف والملاحظات مع رغبات

حائط المبكى هو واحد من أشهر المعالم في القدس. هذا هو المكان الديني الرئيسي لليهودية ، لكن الجميع يُقبلون هنا ، بغض النظر عن الانتماء الديني. يهتم السائحون برؤية تقاليد وأدعية اليهود ، ولمس التاريخ القديم ، بالمعنى الحرفي والمجازي لهذه العبارة. لنبدأ بتاريخ هذا المكان.

قليلا من التاريخ

يقع حائط المبكى على حدود مكان يسمى "جبل الهيكل". كلمة "الجبل" تُسمى فقط ، ولكن في الواقع من الصعب حتى تسمية تلة. الآن تشبه فقط ساحة مرتفعة أو هضبة.

Стена Плача в Иерусалиме

هنا تم بناء الهيكل الأول (المعبد الرئيسي لليهودية). وقد بناها الملك سليمان في 825 ق.م. وقفت حتى 422 قبل الميلاد ، عندما دمرها ملك بابل - نبوخذ نصر الثاني. اليهود كانوا مستعبدين ونُقلوا إلى بابل.

في عام 368 قبل الميلاد ، عادوا وقاموا ببناء الهيكل الثاني في نفس المكان. كان الهيكل الثاني حتى عام 70 م ، عندما تم تدميره بأمر من إمبراطور الإمبراطورية الرومانية الشهيرة - فيسباسيان.

عندما دمر المعبد ، "الرومان" - لم يتم تدمير جميع المباني. كان الهيكل الثاني على طول المحيط محاطًا بجدار أقامه الملك هيرودس الكبير. هذا الجدار لا ينتمي مباشرة إلى الهيكل الثاني ، لكنه يحمل وظيفة فنية - فهو يدعم التربة. لم يلمس الرومان الجزء الغربي من هذا الجدار ، وكل ما تبقى من المعبد الرئيسي لليهودية.

لم يدمر الرومان الهيكل الثاني فحسب ، بل منع اليهود من الوصول إلى القدس ، ما عدا يوم واحد في السنة. في الفترة البيزنطية ، وأوقات الخلافة العربية وحكم المامليوكوف ، لم يكن الوضع أفضل.

في عام 1517 ، سقطت القدس تحت حكم الإمبراطورية العثمانية (الأتراك) ، وعامل الأتراك اليهود بشكل إيجابي. رسميا سمح لليهود بالصلاة عند الحائط الغربي من قبل السلطان سليمان القانوني ، الذي يعرفه العديد من القراء على المسلسل التلفزيوني "العصر العظيم".

منذ تلك اللحظة ، أصبح حائط المبكى الموضوع الرئيسي للخلاف بين الجاليتين اليهودية والإسلامية. حاول اليهود عدة مرات شراء المباني المحيطة ، لكنهم فشلوا. كان المسلمون خائفين جداً من إعطاء أي ممتلكات في المنطقة ، خوفاً من مزاعم اليهود بالقدس. تصاعدت المواجهة بعد عام 1917 ، عندما أصبحت فلسطين تحت السيطرة البريطانية.

وصلت هذه المواجهة ذروتها في 16 أغسطس 1929 ، عندما اندلعت أعمال الشغب بالقرب من الجدار. قتلت بضعة أيام من المذابح في القدس 133 يهوديًا و 339 جريحًا. على الجانب العربي ، مات 110 أشخاص.

Израильские десантники в Иерусалиме

في عام 1930 ، جمع البريطانيون لجنة لحل نزاع المجتمعات. أسست هذه اللجنة حرمة الحي الإسلامي بالقرب من حائط المبكى ، لكنها سمحت لليهود بحرية الوصول والطقوس.

في سياق الحرب العربية الإسرائيلية بين 1948 و 1949 ، غادر هذا الجزء من القدس من نوع السيطرة على الأردن. وفقا لاتفاقية الهدنة ، كان لليهود حرية الوصول إلى حائط المبكى. لكن في الواقع ، لم يسمح لهم بالدخول هنا.

5 يونيو 1967 ، بدأت حرب الأيام الستة. خلال عملية عسكرية خاطفة ، هزمت إسرائيل جيوش مصر والأردن وسوريا. مصر استولت عليها شبه جزيرة سيناء ، سوريا لديها مرتفعات الجولان ، لكن أكثر نجاح إسرائيل قيمة في هذه الحرب كان الاستيلاء على القدس. صورة للمظليين الإسرائيليين في حائط المبكى (انظر إلى اليسار) حلقت حول العالم.

الجدار الغربي موجود الآن في الأراضي الإسرائيلية ، ولا يستطيع أحد منع اليهود من الوصول إليه. كل يوم يأتي آلاف اليهود إلى هنا ...

ماذا يفعل اليهود في الحائط الغربي؟

بادئ ذي بدء ، فإنهم يصلون. بالنسبة للروس تبدو غريبة بعض الشيء. يتأرجحون على كعوبهم وفي نفس الوقت يميلون إلى الأمام. وهم يفعلون ذلك بقوة ، ويبدو أن بعض هذه العملية بأكملها مسلية.

Молитва иедеев

في موازاة ذلك ، تقرأ النصوص المقدسة ، والهدير لا يصدق. يصلي البعض حتى يلمس الجبهة الحجارة. فقط في تلك اللحظة ، يقول المثل: "اجعل شخصا يصلّي إلى الله ، سيكسر جبينه".

لا أعتقد أننا نريد أن نضحك. أي طقوس دينية تستحق الاحترام ، إذا كانت تهدف إلى زراعة الخير والسعادة للناس. تبدو الطقوس اليهودية فقط غير عادية بالنسبة لنا.

التقليد الثاني المهم هو إدخال قطع من الورق مع الصلوات والطلبات إلى الله بين حجارة حائط المبكى. من المعتقد أن هذه الصلاة لها أكبر فرصة لأن يسمعها الله سبحانه وتعالى.

بعض اليهود يقبلون الحجارة ، بعضهم يبكي وينوحون ، يتذكرون الأضرحة المفقودة لشعبهم. ومن هنا جاء اسم "حائط المبكى" ، على الرغم من أننا لا نوصي باستخدام هذا الاسم عند السفر إلى إسرائيل. ربما ، لنتحدث عن هذا بمزيد من التفصيل.

اسم

يعتبر اسم "Kotel" العديد من اليهود مسيئين. ويمكن فهمها ، هذا الاسم يلمح إلى ضعف الإسرائيليين. وكيف يمكننا تسمية أمة ضعيفة ، والتي هزمت في غضون ستة أيام ثلاثة جيران مع جيوش تتجاوز عدد عشرات المرات؟

Западная стены, вид с высоты

في كثير من الأحيان استخدام اسم آخر - "الحائط الغربي". ومن الناحية المنطقية يلي من موقعه في غرب موقع المعبد.

يتم نطق الاسم العبري "HaKotal HaMaravi" ويتم ترجمته تمامًا باسم "الحائط الغربي".

يطلق عليه أيضا Kotel ، والذي يتم ترجمته على أنه "جدار". إذا كنت بحاجة للوصول إلى حائط المبكى بسيارة أجرة ، فيمكنك أن تقول كلمة "kotel" ، وسيفهم سائق التاكسي كل شيء. يتم وضع الضغط على المقطع الثاني.

عندما يقول يهودي "الجدار" ، فإنه يعني بالضبط حائط المبكى ، كما يعنى الصينيون سور الصين العظيم . لا عجب ، لأن اليهود يصلون إلى جانب الحائط الغربي ، كما يصلي المسلمون إلى مكة. لكن الصلوات اليهودية لها خصائصها الخاصة.

كيف ومتى يصلي اليهود في اتجاه الحائط الغربي؟

إن التصريح بأن اليهود يصلون في اتجاه حائط المبكى ليس صحيحًا تمامًا ، كما أن التشابه مع الإسلام أمر مشكوك فيه جدًا. الاتجاه مهم فقط لصلاة واحدة تسمى "شمونة - إستر" أو "أميدا". هذه هي الصلاة الأساسية التي ينبغي على اليهودي المؤمن أن يقرأها ثلاث مرات في اليوم.

Свиток Торы

قواعد الاتجاه في صلاة "شموني- Esre" هي كما يلي:

إذا كان يهودياً خارج إسرائيل ، فعليه أن يتوجه لمواجهة إسرائيل.

إذا كان اليهودي في إسرائيل ، وليس في القدس ، فعليه أن يواجه القدس.

إذا كان يهوديًا في القدس ، فعليه أن يواجه جبل الهيكل.

كما ترون من التعليمات ، لا يهم حائط المبكى.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من الاستثناءات لهذه القواعد. إذا كان الشخص المصلي لا يمكنه تحديد الاتجاه (على سبيل المثال ، لا يوجد بوصلة ولا شمس ظاهرة) ، إذا لم يكن قوياً في الجغرافيا أو لا يستطيع تحديد الاتجاه لأسباب أخرى ، فلا بأس.

توافق على أن هذه القواعد تختلف تمامًا عن الإسلام ، عندما يصلي المسلمون دائمًا فقط نحو مكة.

إن الكوت نفسه هو المكان الأكثر قداسة للصلاة بالنسبة لليهود ، لأنهم ممنوعون من الصلاة في الحرم القدسي نفسه.

ما هو Kotel الآن؟

انها طويلة جدا - 488 متر. معظمها مختبئ خلف منازل الحي المسلم ولا يمكن الوصول اليه من قبل اليهود والسياح. فقط قسمان مفتوحان.

Основной участок Стены Плача

يبلغ طول القسم الأول 60 متراً ، وأمامه "ميدان الحائط الغربي" (في الصورة اليسرى). هذا هو الموقع الذي يزوره السياح ، وهنا يصلي معظم الحجاج. تنقسم المنطقة من خلال تقسيم إلى قسمين - الذكور والإناث (في الصورة إلى اليسار).

يصاب العديد من السياح الروس بتقسيم الجدار إلى أقسام للرجال والنساء. إذا كان للأشياء المماثلة في الإسلام قد اعتاد الروس بالفعل ، من هذه اليهودية قليلة جدا الانتظار.

يبلغ طول القسم الثاني حوالي 8 أمتار فقط ، ويطلق عليه "الحائط الغربي الصغير".

حائط المبكى مرتفع - 19 مترا فوق الأرض ، وجزء منه هو تحت الأرض ، ويقدر الارتفاع الكلي بحوالي 32 مترا. وفقا للبحوث ، تنتمي فقط الكتل الكبيرة السفلى إلى أوقات هيرود العظيم. تم تركيب الكتل المذكورة أعلاه في عصر الخلافة العربية ، وتعود الأحجار العليا إلى الحكم العثماني.

على طول حائط المبكى يتم وضع أنفاق تحت الأرض. يمكنك المشاركة في جولة في هذه الأنفاق ، سوف يستغرق الأمر ساعة واحدة. بطبيعة الحال ، يتم فرض رسم منفصل لزيارة الزنزانة.

سعر الدخول

يمكنك المشي إلى حائط المبكى مجانًا.

تبلغ تكلفة الرحلة في الأنفاق 30 شيكل إسرائيلي للزائر البالغ و 15 للطفل.

ساعات العمل

حائط البراق مفتوح 24/7/365.

الأنفاق مفتوحة من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحًا حتى المساء ، وفي يوم الجمعة من الساعة 7 صباحًا حتى الظهر.

كم من الوقت يجب أن زيارة سياحية

إذا لم تكن يهوديًا ولا تنوي الصلاة ، فعندئذ أكثر من 30 دقيقة لا يمكنك التخطيط لها. من الواضح أن الجو هنا غير سعيد ، والضوضاء مزعجة. معظم السياح حول حائط المبكى لمدة أطول من 15 دقيقة لا يمكنهم تحمله.

يمكن لأي شخص ترك ملاحظة بين الحجارة. إذا كنت مصمما على القيام بذلك ، فمن المستحسن أن تكتب رسالة إلى الله مقدما وخذها معك.

كيف تصل إلى هناك

ربما ، هذا هو واحد من أكبر المشاكل للسياح في القدس.

Такси в Израиле

تأخذ سيارة أجرة - الطريقة الأكثر ملاءمة ، ولكن أيضا أغلى - حوالي 5 شيكل لكل كيلومتر. إذا كنت قادرًا على دفع هذه الأموال ، فاختر هذه الطريقة.

لا يوجد مترو في القدس ، فقط الحافلات والترام عالية السرعة. المشكلة الرئيسية في استخدام الحافلات - لا يعرف السياح ما يمكن الوصول إليه ومكان تغيير المقاعد. نوصيك بأن تطلب من موظفي الفندق الذي لديك الحافلة (أي الحافلات) يمكنك الوصول إلى حائط المبكى. بالمناسبة ، فإن تذكرة الحافلة في إسرائيل ليست رخيصة - من 6 شيكل.

يمكنك توفير المال عن طريق زيارة مكتب الجولات السياحية المحلي. مجرد شراء جولة من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام ، لذلك سيكون أرخص وأسرع.

قواعد السلوك

- ممنوع خلال هذا اليوم من التدخين ، والتقاط الصور واستخدام الهواتف المحمولة.

- يُحظر الدخول مع الحيوانات الأليفة إلى "ساحة الحائط الغربي".

- ممنوع جلب الآلات الموسيقية إلى الحائط. حظر غريب جدا ، كما يبدو لنا.

- يجب أن يكون الزوار في غطاء الرأس. إذا لم يكن لديك ، يمكنك أن تأخذ كيبي مباشرة على الساحة.

- يجب أن تكون الملابس متواضعة.

- يمكنك الاقتراب من حائط المبكى والترك فقط بالوجه.

- اتبع تعليمات ضباط الأمن ، لا تجادل معهم ولا تتعارض.

نتمنى لكم رحلات ممتعة حول القدس ، ونقرأ مقالاتنا الأخرى عن إسرائيل ( الروابط أدناه ).


اقرأ عن إسرائيل على موقعنا

معلومات عامة


ما يجب إحضاره من إسرائيل

ما المال في إسرائيل

الكحول في إسرائيل

ما هي المنافذ الكهربائية في إسرائيل؟

السبت في إسرائيل - نصائح للسياح


المنتجعات


منتجع إيلات على البحر الأحمر


TRANSPORT


كم من الوقت للسفر إلى إسرائيل

سيارة أجرة في إسرائيل

كيفية الوصول من مطار تل أبيب (بن غوريون) إلى المدينة


القدس (رويترز)


حائط المبكى

كنيسة القبر المقدس

مسجد قبة الصخرة


تل أبيب


أبراج ووسط أزريلي

قيصرية

يافا


إيلات


المرصد تحت الماء

دولفين للشعاب المرجانية

مراكز التسوق إيلات


هل لديك سؤال؟

هل تريد التعبير عن رأيك؟

هل ترغب في إضافة شيء ما؟

اترك تعليقا


اسمك

تعليقك







معلومات البلد العالم مناطق الجذب المنتجعات العالمية SP GB FR IT LV GK RO TR CZ DE FI TH AR HU BG LT PT VN


جميع الحقوق محفوظة. 2015-2018 ردود الفعل: info@chinainfoguide.info